ابن الصحراء

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
27/1/19
المشاركات
215
التفاعلات
605
تفضلت دولة قطر اليوم بتقديم صدقة للجزائر تتمثل في 50 ألف جرعة من لقاح اسطرا زنيكا، والتي وصلت اليوم لمطار الهواري بومدين، و بهذه المناسبة تقدمت القهوة الإقليمية العدمى بتقديم أسمى آيات الشكر والتقدير، راجية من العلي القدير أن يطيل في عمر الأمير، وأن يحفظ دولة قطر و شعبها الغالي
 

ابن تاشفين

مهتم بالشؤون العسكرية
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
30,585
التفاعلات
91,227
عبد المجيد تبون، الرئيس الجزائري المنتتخب، 12 ديسمبر2019


كشفت صحف التكاليف العلاجية التي دفعت خلال فترة دخول الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى أحد المستشفيات في ألمانيا منذ 28 أكتوبر/ تشرين الأول، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت المصادر الإعلامية إلى التكلفة الباهظة جدا للتكاليف العلاجية التي دفعت في ألمانيا حيث تبلغ الفاتورة الإجمالية للعناية المركزة في أرقى المؤسسات الصحية في ألمانيا حوالي 48 ألف يورو في اليوم.

وبحسب موقع "northafricapost"، فإن الرعاية الطبية والبروتوكول العلاجي المتبع ضد فيروس كورونا المستجد، والمتابعة الشخصية من قبل أفضل الأطباء المتخصصين الألمان بالإضافة إلى جراحة القدم التي خضع لها في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي وتكاليف إعادة التأهيل المتخصص، كلها خدمات طبية تكلف الآلاف في ألمانيا.

وتشير بعض المصادر إلى أن التكاليف العالية لا تشمل فقط الرئيس بل تشمل أيضا إقامة 16 عضوا من حزبه وفريقان من الحرس الشخصي الرئاسي.
وبحسب الصحيفة، استأجر الرئيس الجزائري طابقا كاملا في "قصر فندقي" فاخر في برلين، تم تجهيزه بالكامل لرفاهية وسلامة الرئيس الجزائري ، مشيرة إلى أن تكاليف هذه الفنادق تزيد من تكلفة العلاج الطبي للرئيس في ألمانيا.

وأعلنت الرئاسة الجزائرية في بيان، نشر أمس الخميس، في صفحتها على "فيسبوك"، قيام الرئيس الجزائري بإجراء اتصال مع نظيره الألماني عبر له فيها عن شكره وامتنانه لمستوى الرعاية الطبية التي حظي بها في ألمانيا.

وأجرى تبون اتصالا هاتفيا، مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير، في أول نشاط رسمي يقوم به تبون عقب تعافيه من العملية الجراحية التي أجراها في ألمانيا الشهر الماضي

 

جلوك

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
21/1/19
المشاركات
313
التفاعلات
651
ايش المشكله هذا رئيس دوله
هل تريده ان يذهب الى عياده محليه
شي طبيعي هناك بنود صرف للمراسم الرئاسيه
كل الدول ورؤسائها يفعلون نفس الشي
دام انه الطب في بلاده غير متقدم كحال اغلب الدول العربيه
 

عــمــر الـمـخــتــار

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
14/5/19
المشاركات
3,092
التفاعلات
16,573
الجزائر: تداعيات تفجير فرنسا النووي في صحرائنا متواصلة

قال وزير الخارجية الجزائري صبري بوقدوم، اليوم السبت، إن التفجير النووي لفرنسا بصحراء بلاده في الستينيات كان يعادل من 3 إلى 4 أضعاف قنبلة هيروشيما باليابان، ولا تزال له “تداعيات كارثة”

جاء ذلك في تغريدة للوزير عبر حسابه بتويتر، بمناسبة الذكرى 61 لأول تفجير نووي فرنسي بصحراء الجزائر في 13 فبراير 1960.


eanlibya

 

عــمــر الـمـخــتــار

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
14/5/19
المشاركات
3,092
التفاعلات
16,573
الجزائر: تداعيات تفجير فرنسا النووي في صحرائنا متواصلة

قال وزير الخارجية الجزائري صبري بوقدوم، اليوم السبت، إن التفجير النووي لفرنسا بصحراء بلاده في الستينيات كان يعادل من 3 إلى 4 أضعاف قنبلة هيروشيما باليابان، ولا تزال له “تداعيات كارثة”

جاء ذلك في تغريدة للوزير عبر حسابه بتويتر، بمناسبة الذكرى 61 لأول تفجير نووي فرنسي بصحراء الجزائر في 13 فبراير 1960.


eanlibya


في مثل هذا اليوم من عام 1960 على الساعة 7:04 صباحا، قامت فرنسا الاستعمارية بأول تفجير نووي في منطقة رقان بالصحراء الجزائرية، في عملية سُميت بـ"الجربوع الأزرق". بقوة 70 كيلوطن، وهو ما يعادل من ثلاثة إلى أربعة أضعاف قنبلة هيروشيما، كان لهذا الانفجار تداعيات اشعاعية كارثية لاتزال أضرارها على السكان والبيئة قائمة إلى اليوم. لهذا، كانت الجزائر ولاتزال في طليعة الدول المرافعة من أجل الحظر الشامل للتجارب النووية، وساهمت من خلال رئاستها أشغال اللجنة الأولى للأمم المتحدة، في اعتماد معاهدة حظر الأسلحة النووية في 7 يوليو 2017.


 

حاذق باشا

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
19/4/19
المشاركات
268
التفاعلات
1,216
هذا شيء طبيعي معظم رؤساء العالم هكذا
ليس غريب و لا عجيب باعتبار ان حالة القطاع الصحي في الدول العربية ليست جيدة و ليست متقدمة
 

حاذق باشا

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
19/4/19
المشاركات
268
التفاعلات
1,216
ما يعجبي في الحراك الجزائري انه حراك منظم و ليس فوضوي و اتمنى حلحلة الاوضاع السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية للاخوة الجزائرين نحن دول شمال افريقيا بغض النظر عن خلافتنا لا نريد ان نتفتت و ندخل في حمام دم على الاقل فلنحافظ على تماسكنا كشعوب و كدول عربية وسط الحيتان الكبيرة
لا نريد ان يتكرر علينا مشهد بعض الدول العربية في المشرق العربي التي للاسف اصبحت ممزقة
الاحظ وجود اعلام امازيغية و لو انني احترم كل الاخوة و السكان الامازيغين في كل من تونس و ليبيا و الجزائر و المغرب و نحن و هم جيران منذ مئات السينيين و بيننا و بينهم الا الخير و حسن الصحبة
حتى نحن في تونس مؤخرا تم تنقيح بعض القوانين التي هي في صالح الاخوة الامازيغين و لو ان عددهم في بلدي قليل
لكن ارى كثرت رفع هاته الاعلام في الحراك الجزائري لها غايات اخرى و اعلم انها مرتبطة بمنضمات فرنسية تسعى لسلخ دول شمال افريقيا بذريعة القومية الامازيغية
و اصلا هناك صفحات فيسبوكية ينشط فيها تونسيين و جزائريين و مغاربة مؤخرا يطالبون بعدة مطالب باسم القومية الامازيغية نعم ارى انها تحركات فايسبوكية فقط و لا اهول منها
لكن اخاف ان تتطور و تصبح واقعية و تصبح مفروضة علينا نحن في تونس و الاخوة الجزائرين و الاخوة المغاربة و حتى الاخوة الليبيين
اعلم ايضا ان الحكومة المغربية و حتى الجزائرية قدمت للاخوة الامازيغين حق تعليم لغتهم و التخاطب بها و حقهم في انشاء قنوات اعلامية ناطقة باللغة الامازيغية و حتى في اللغة المستعملة في المؤسسات و الادارات توجد ايضا اللغة الامازيغية و معتمدة من زمان و مؤخرا نحن في تونس ايضا هناك مساعي لاعطائهم مزيد من الحقوق المشروعة مثل استعمال اللغة في المؤسسات و الادارات و غيرها
لست متشائم لكن هناك مساعي فرنسية خبيثة لسلخ دول شمال افريقيا و تهيئتها لصراع قومي قادم و اقحامنا في فتنة مع الاخوة الامازيغين و اتمنى ان لا يحصل ذلك
كما يقول المثل اللي فينا مكفينا
عودة الحراك إلى الجزائر

مشاهدة المرفق 66529
 

ابن الصحراء

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
27/1/19
المشاركات
215
التفاعلات
605
ما يعجبي في الحراك الجزائري انه حراك منظم و ليس فوضوي و اتمنى حلحلة الاوضاع السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية للاخوة الجزائرين نحن دول شمال افريقيا بغض النظر عن خلافتنا لا نريد ان نتفتت و ندخل في حمام دم على الاقل فلنحافظ على تماسكنا كشعوب و كدول عربية وسط الحيتان الكبيرة
لا نريد ان يتكرر علينا مشهد بعض الدول العربية في المشرق العربي التي للاسف اصبحت ممزقة
الاحظ وجود اعلام امازيغية و لو انني احترم كل الاخوة و السكان الامازيغين في كل من تونس و ليبيا و الجزائر و المغرب و نحن و هم جيران منذ مئات السينيين و بيننا و بينهم الا الخير و حسن الصحبة
حتى نحن في تونس مؤخرا تم تنقيح بعض القوانين التي هي في صالح الاخوة الامازيغين و لو ان عددهم في بلدي قليل
لكن ارى كثرت رفع هاته الاعلام في الحراك الجزائري لها غايات اخرى و اعلم انها مرتبطة بمنضمات فرنسية تسعى لسلخ دول شمال افريقيا بذريعة القومية الامازيغية
و اصلا هناك صفحات فيسبوكية ينشط فيها تونسيين و جزائريين و مغاربة مؤخرا يطالبون بعدة مطالب باسم القومية الامازيغية نعم ارى انها تحركات فايسبوكية فقط و لا اهول منها
لكن اخاف ان تتطور و تصبح واقعية و تصبح مفروضة علينا نحن في تونس و الاخوة الجزائرين و الاخوة المغاربة و حتى الاخوة الليبيين
اعلم ايضا ان الحكومة المغربية و حتى الجزائرية قدمت للاخوة الامازيغين حق تعليم لغتهم و التخاطب بها و حقهم في انشاء قنوات اعلامية ناطقة باللغة الامازيغية و حتى في اللغة المستعملة في المؤسسات و الادارات توجد ايضا اللغة الامازيغية و معتمدة من زمان و مؤخرا نحن في تونس ايضا هناك مساعي لاعطائهم مزيد من الحقوق المشروعة مثل استعمال اللغة في المؤسسات و الادارات و غيرها
لست متشائم لكن هناك مساعي فرنسية خبيثة لسلخ دول شمال افريقيا و تهيئتها لصراع قومي قادم و اقحامنا في فتنة مع الاخوة الامازيغين و اتمنى ان لا يحصل ذلك
كما يقول المثل اللي فينا مكفينا

العيب ليس في الأمازيغية أو الأمازيغ العيب في العملاء
 

حاذق باشا

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
19/4/19
المشاركات
268
التفاعلات
1,216
طبعا كلامك صحيح اخي الكريم العيب ليس في الاخوة الامازيع بل في الاخوة ابناء بلداننا ممن يدعون انهم مع مصلحة الوطن و لكنهم خونة
العيب ليس في الأمازيغية أو الأمازيغ العيب في العملاء
 

ابن الصحراء

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
27/1/19
المشاركات
215
التفاعلات
605
تبون يدعو إلى حل البرلمان و إلى انتخابات مبكرة
 

ابن تاشفين

مهتم بالشؤون العسكرية
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
30,585
التفاعلات
91,227
جنرالات فرنسا لن يتركوا الجزائر حرة أبية بل يريدونها إقطاعية قيصرية ديكتاتورية مطلقة، كان الله في عون الشعب الجزائري المقهور .
 

ابن تاشفين

مهتم بالشؤون العسكرية
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
30,585
التفاعلات
91,227
سيكذبون عليكم يا شعب الجزائر تحت اسم عبد المجيد تبون وهدا الأخير لا يقوى حتى على المشي فبالاحرى الخروج بخطاب رسمي
 
أعلى