متجدد ملف سـد النهضة

عودى عبدالله

التحالف يجمعنا
عضو مميز
إنضم
7/2/21
المشاركات
819
التفاعلات
1,743
مشكلة مصر ليس مع السد ابدا لكن فيما بعد السد خاصة فترت الملئ وفترات الجفاف
ومستقبلا بناء سدود اخرى
 

EQLM

ملازم اول
إنضم
28/2/21
المشاركات
107
التفاعلات
243
عاجل | السيسي يقول إنه بدأ بالشعور بالقلق على مياه مصر منذ عام 2011 خاصة في 25 يناير
لهذا ذهب يركض لتوقيع اتفاق المبادىء الذي لا هو و لا حكومته لديهم الجرأة على عرض ما تم توقيعه
من يشعر بالقلق لا يضمن امن بلده المائي و تعاسة 100 مليون شخص بجعل نظيره يقسم " والله والله والله " بطريقة هزلية طفولية تذكرني بوعود الاطفال.
الملام الاول هو هذا الشخص بالدرجة الاولى .
-لان لا احد يعلم على ماذا وقع
-لم يحسن التعامل مع مفاوضات توقيع الاتفاق
- رهن مصير بلد وشعب كامل بقسم
اساسا لو كانت مهزلة القسم حدثت بدولة غير دول الموز لتم عزله بعد ساعات من المؤتمر, حتى لو مرت كل امور الاتفاق على خير
 

EQLM

ملازم اول
إنضم
28/2/21
المشاركات
107
التفاعلات
243
للاسف هو محض خيال
عهد ترامب انتهى والان جاء بايدن واتحداك ان يحاول الجيش المصري احداث ضرر بسد النهضة
انا لا احب الجدال ولذلك اترك الزمن ليحكم بيننا وسنرى من المخطئ
و للاسف ايضا شعب مصر وقع بيد شخص لا يهمه الا نفسه ومنصبه
السيسي يعرف تماما ان موضوع الاعتداء على بلد اخر سيستخدم كحجة ضد, بغض النظر ان الحق معه و مع مصر وهذا لا جدال عليه ,
بالاضافة الى ان هذا سيفتح ملف الحريات على مصراعيه, و الاسوء من هذا كله ان لا احد يعلم على ماذا وقع
السيسي لن يخاطر بمنصبه مقابل لا مصر و لا شعب مصر
 

وشق الشام

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
3/2/21
المشاركات
1,181
التفاعلات
4,012
و للاسف ايضا شعب مصر وقع بيد شخص لا يهمه الا نفسه ومنصبه
السيسي يعرف تماما ان موضوع الاعتداء على بلد اخر سيستخدم كحجة ضد, بغض النظر ان الحق معه و مع مصر وهذا لا جدال عليه ,
بالاضافة الى ان هذا سيفتح ملف الحريات على مصراعيه, و الاسوء من هذا كله ان لا احد يعلم على ماذا وقع
السيسي لن يخاطر بمنصبه مقابل لا مصر و لا شعب مصر
انت ازاي بتقول كده
متعرفش انه "طهر" مصر من الاخوان
مش مهم بقى بعد كده يعمل اللي هو عايزه واحنا هنرقع ونطبل كما فعلنا من ايام عبد الناصر
 

وشق الشام

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
3/2/21
المشاركات
1,181
التفاعلات
4,012
بغض النظر ان الحق معه و مع مصر وهذا لا جدال عليه
كيف الحق معه ؟
هل يستند على أسس قانونية ؟
هو من وقع اتفاقيه المبادئ واعترف بأحقية اثيوبيا بناء سدود على النيل
حركة كان هدفها تعزيز شرعيته وقبوله في افريقيا بعد انقلاب 2013
 

EQLM

ملازم اول
إنضم
28/2/21
المشاركات
107
التفاعلات
243
كيف الحق معه ؟
هل يستند على أسس قانونية ؟
هو من وقع اتفاقيه المبادئ واعترف بأحقية اثيوبيا بناء سدود على النيل
اقصد الحق معه و مع مصر بدون توقيع الاتفاق ببيع حق مصر
يعني بالظروف الطبيعية
حركة كان هدفها تعزيز شرعيته وقبوله في افريقيا بعد انقلاب 2013
وهذا يندرج تحت المصلحة الخاصة,
فعله هنا ليس كباقي الرؤساء و الملوك و الامراء , مثلا بعض سرقة المليارات هنا وهناك, بعض الفساد
المشكلة انه باع شعب كامل ليعزز كرسيه.. يذكرني باحد ببلاد الشام
 

EQLM

ملازم اول
إنضم
28/2/21
المشاركات
107
التفاعلات
243
انت ازاي بتقول كده
متعرفش انه "طهر" مصر من الاخوان
مش مهم بقى بعد كده يعمل اللي هو عايزه واحنا هنرقع ونطبل كما فعلنا من ايام عبد الناصر

#توقيع معزة
صحيح...
اذا لا داعي للاحتجاج و الاعتراض على اي شيء ممكن تفعله اثيوبيا لان الشعب المصري لازال موافق على قرار هذا الشخص باستمراره بالسكوت عن قرار فردي اخذه طبيب الفلاسفة.. رغم ان كل مستشاريه لم ينصحوا بتلك الخطوة.
المشكلة ان الكل بالاعلام المصري يطبل للحلول التي يقترحها السيسي و للحرب و و و و و .
و لم يتجرا احد على توجيه بسيط سؤال قبل كل هذا التطبيل
على ماذا وقعتم ؟؟ لنعرف ماهو الاجراء المناسب الذي يتناسب مع هذا التوقيع.
 

وشق الشام

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
3/2/21
المشاركات
1,181
التفاعلات
4,012
اقصد الحق معه و مع مصر بدون توقيع الاتفاق ببيع حق مصر
يعني بالظروف الطبيعية
لي رأي اخر
لماذا لا يحق لاثيوبيا بناء سد على نهر ينبع من اراضيها؟
لماذا تحرم دولة عدد سكانها اكثر من مصر نفسها من الازدهار لاجل ان تنعم مصر بالمياه ؟

اتفاق المبادئ كان ينقصه تفاوض على حصة مصر بعد السد واليه التعبئة ولكن كل هذا غفله النظام المصري والان لا يستطيع فرض شروطه قانونيا على اثيوبيا بخصوص هذه النقاط الا ان استخدم القوة وهذا مستبعد حتى الان الا انه وارد
للعلم كمية هدر المياه قي مصر كثيرة ويجب التعامل مع هذه المشكلة
اثيوبيا دولة تبحث عن مصالحها ولن تحرم نفسها من المنافع لاجل عيون مصر
 

EQLM

ملازم اول
إنضم
28/2/21
المشاركات
107
التفاعلات
243
لي رأي اخر
لماذا لا يحق لاثيوبيا بناء سد على نهر ينبع من اراضيها؟
اثيوبيا لها كامل الحق لبناء عشرات السدود
لكن هنالك قوانين دولية تحكم توزيع حصص الماء حتى لا تتضرر الدول الاخرى التي تقع بعد السد
هنالك كثير من الدول التي تملك انهار مشتركة
وتم بناء السدود عليها و لم تقع اي مشاكل لانه كما ذكرت هنالك قوانين تنظم هذه العملية
لماذا تحرم دولة عدد سكانها اكثر من مصر نفسها من الازدهار لاجل ان تنعم مصر بالمياه ؟
لا احد اعتقد ضد هذا الاستثمار باثيوبيا
لكن ايضا من غير المنطقي ان تضر ايضا بالمصدر الرئيسي للمياه لدولتين من اجل توفير بعض السنيين لاسراع عملية الملىء
اتفاق المبادئ كان ينقصه تفاوض على حصة مصر بعد السد واليه التعبئة ولكن كل هذا غفله النظام المصري والان لا يستطيع فرض شروطه قانونيا على اثيوبيا بخصوص هذه النقاط الا ان استخدم القوة وهذا مستبعد حتى الان الا انه وارد
انا ايضا لا ارى استخدام القوة امر وارد اطلاقا . ليس لسبب اخر سوى عدم المخاطرة بكرسي السيسي

للعلم كمية هدر المياه قي مصر كثيرة ويجب التعامل مع هذه المشكلة
اثيوبيا دولة تبحث عن مصالحها ولن تحرم نفسها من المنافع لاجل عيون مصر
اختلف معك هنا.
من حق اثيوبيا ان تبحث عن مصالحها لكن ايضا يجب ان تراعي مصالح الاخرين لانه حسب القوانين الدولية النهر ليس ملكهم فقط
ويوجد بالحالة العامة قوانين دولية تنظم مثل هذه النزاعات , لكن على مايبدو ان السيسي تخلى عن هذا الحق
 

وشق الشام

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
3/2/21
المشاركات
1,181
التفاعلات
4,012
وزير خارجية #مصر: نعول على قدرة روسيا على الدفع نحو وقف إجراءات #إثيوبيا الأحادية بشأن سد النهضة (مؤتمر صحفي)



 

وشق الشام

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
3/2/21
المشاركات
1,181
التفاعلات
4,012
1618232206571.png
 

وشق الشام

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
3/2/21
المشاركات
1,181
التفاعلات
4,012
ما هي المصالح الاقتصادية التي تمنع حكومتا بن سلمان وبن زايد من أن يكون الثنائي "وسيطاً نزيهاً" في المفاوضات المصرية الإثيوبية حول سد النهضة؟

 

بشير المصرى

ملازم اول
إنضم
1/3/21
المشاركات
129
التفاعلات
68
لهذا ذهب يركض لتوقيع اتفاق المبادىء الذي لا هو و لا حكومته لديهم الجرأة على عرض ما تم توقيعه
من يشعر بالقلق لا يضمن امن بلده المائي و تعاسة 100 مليون شخص بجعل نظيره يقسم " والله والله والله " بطريقة هزلية طفولية تذكرني بوعود الاطفال.
الملام الاول هو هذا الشخص بالدرجة الاولى .
-لان لا احد يعلم على ماذا وقع
-لم يحسن التعامل مع مفاوضات توقيع الاتفاق
- رهن مصير بلد وشعب كامل بقسم
اساسا لو كانت مهزلة القسم حدثت بدولة غير دول الموز لتم عزله بعد ساعات من المؤتمر, حتى لو مرت كل امور الاتفاق على خير
معلش
العبرة بالنهاية
 

بشير المصرى

ملازم اول
إنضم
1/3/21
المشاركات
129
التفاعلات
68
و للاسف ايضا شعب مصر وقع بيد شخص لا يهمه الا نفسه ومنصبه
السيسي يعرف تماما ان موضوع الاعتداء على بلد اخر سيستخدم كحجة ضد, بغض النظر ان الحق معه و مع مصر وهذا لا جدال عليه ,
بالاضافة الى ان هذا سيفتح ملف الحريات على مصراعيه, و الاسوء من هذا كله ان لا احد يعلم على ماذا وقع
السيسي لن يخاطر بمنصبه مقابل لا مصر و لا شعب مصر
وماذا تعرف عن مصر وعن السيسى لتلقى التهم جزافا
عجبا
 

EQLM

ملازم اول
إنضم
28/2/21
المشاركات
107
التفاعلات
243
وماذا تعرف عن مصر وعن السيسى لتلقى التهم جزافا
عجبا
ما اعرفه جيد ان رئيسك الذي تدافع عنه لديه علم من 2011 على الاقل بهذه الكارثة
و رغم ذلك لم يفعل اي شيء لتجنب وقوعها بل العكس فقد باع موقف مصر مقابل اهداف شخصية
لذلك لا القي التهم جزافا بل استنادا على الوقائع و ليس التطبيل
 

EQLM

ملازم اول
إنضم
28/2/21
المشاركات
107
التفاعلات
243
معلش
العبرة بالنهاية
اسف لقولي ذلك
لكن كلامك ينطبق عليه المثل الشعبي
لو انها ستمطر لكان الجو اصبح غائما
لا اعرف كيف تتوقع من شخص /حكومة, كانوا الاساس بتعقبد الازمة ان تتوقع من نفس الشخص/ الاشخاص ان يجدوا حلا لها
 

بشير المصرى

ملازم اول
إنضم
1/3/21
المشاركات
129
التفاعلات
68
ما اعرفه جيد ان رئيسك الذي تدافع عنه لديه علم من 2011 على الاقل بهذه الكارثة
و رغم ذلك لم يفعل اي شيء لتجنب وقوعها بل العكس فقد باع موقف مصر مقابل اهداف شخصية
لذلك لا القي التهم جزافا بل استنادا على الوقائع و ليس التطبيل
أنت لا تعلم شيئا
الرئيس السيسى رئيس مصرنا العزيزة من 2014
وقد شرع البناء فى السد مع ثورة الشؤم يناير 2011
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

بشير المصرى

ملازم اول
إنضم
1/3/21
المشاركات
129
التفاعلات
68
اسف لقولي ذلك
لكن كلامك ينطبق عليه المثل الشعبي
لو انها ستمطر لكان الجو اصبح غائما
لا اعرف كيف تتوقع من شخص /حكومة, كانوا الاساس بتعقبد الازمة ان تتوقع من نفس الشخص/ الاشخاص ان يجدوا حلا لها
مصر غير باقى العرب
مصر قادرة على حماية نفسها
وأجهزة مصر دائما قادرة على التخطيط و الحل والإبداع
نحن نعرف رجالنا جيدا
ومن تحدى العالم كله وأزاح حكم جماعة متأسلمة مدعومة من الغرب قادر على دحر من يحاول المساس بأمن مصر
 
أعلى