مصر إسرائيل ترحب بأول زيارة علنية لوزير مصري منذ خمس سنوات

ابن تاشفين

مهتم بالشؤون العسكرية
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
30,610
التفاعلات
91,324
الحرة - دبي
21 فبراير 2021

تسعى مصر للتحول إلى مركز إقليمي للطاقة في المنطقة عبر المنتدى
تسعى مصر للتحول إلى مركز إقليمي للطاقة في المنطقة عبر المنتدى

يزور وزير الطاقة المصري طارق الملا، الأحد، إسرائيل، حيث يلتقي مع نظيره يوفال شتاينيتس لمناقشة التعاون في مجال الطاقة، حسبما أفاد مراسل "الحرة".

وفي تغريدة له، رحب شتاينيتس بزيارته الملا، قائلا: "صديقي وزير الطاقة المصري طارق الملا أهلا بك في إسرائيل!"
وأضاف "هذه هي الزيارة الأولى من وزير مصري، ليس مسؤولا عن الخارجية، لإسرائيل منذ عقود".

يذكر أن هذه أول زيارة علنية لوزير مصري لإسرائيل منذ خمس سنوات، إذ كانت آخر زيارة لوزير الخارجية سامح شكري،
وأشارت مصادر إعلامية إسرائيلية إلى أنه من المتوقع أن يلتقي الوزير المصري مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وكانت مصر وإسرائيل واليونان وقبرص وإيطاليا والأردن والسلطة الفلسطينية أطلقت منتدى غاز شرق المتوسط الذي مقره القاهرة كمنظمة حكومية متعددة الأطراف خلال مراسم افتراضية استضافتها القاهرة في سبتمبر 2020، وانضمت إليه الإمارات بصفة مراقب في ديسمبر الماضي.

وتسعى مصر للتحول إلى مركز إقليمي للطاقة في المنطقة عبر المنتدى الذي يهدف لإنشاء سوق إقليمية للغاز وترشيد تكلفة البنية التحتية وتقديم أسعار تنافسي.



بينما تأمل إسرائيل أن تعزز الروابط مع الجيران العرب عبر الترويج صادرات الغاز الطبيعي من منطقة شرق المتوسط.
ويوحد المنتدى الغرماء الإقليميين لتركيا، وهي في خلاف مرير مع عضوي الاتحاد الأوروبي اليونان وقبرص على خلفية حقوق التنقيب عن الغاز في المنطقة.

وكانت مصر بدأت استيراد الغاز الإسرائيلي في مطلع 2020 على احتمال إعادة تصديره إلى أوروبا وآسيا.

وزاد الاهتمام بسوق الطاقة في مصر بعد اكتشاف حقل ظهر البحري العملاق في 2015، مما شجع القاهرة للترويج لنفسها كمركز إقليمي.
 

عودى عبدالله

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
7/2/21
المشاركات
330
التفاعلات
724
الخيانة أصبحت على الملأ وعلى عينك يا تاجر كما يقول المثل !!!!!!
شوف يا اخى البطوله "خيانه دى ولا مش خيانه يا متعلمين يا بتوع المدارس"

erudgan-1.jpg
 

الايمان

التحالف يجمعنا
صقور التحالف
إنضم
1/1/19
المشاركات
3,952
التفاعلات
15,569
شوف يا اخى البطوله "خيانه دى ولا مش خيانه يا متعلمين يا بتوع المدارس"

مشاهدة المرفق 67098

لن اعلق على الترويج لتلك الصورة القديمة للغاية (التى تعرضها مراراً وتكراراً اللجان الالكترونية)
عندما كان اردوغان فى بداياته وكان العسكر والعلمانيون يتحكمون فى كل شىء فى تركيا !!!!!
لكن
تعليقى فقط على حالتك :
ان مثلك فى الدفاع عن الخيانة وعسكر الخيانة
كمثل من يتهم إمرأة بالدعارة !!!!
وبدلاً من أن تنفى فسقها وفجورها
واجهت الكلام قائلة : لست وحدى العاهرة وأن فلانة أيضاً كذلك !!!!

أخيراً :
ليس الخائن فقط من يفعل الخيانة
وإنما من يدافع عن الخيانة ويبرر لها فهو خائن مثله .
 

عودى عبدالله

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
7/2/21
المشاركات
330
التفاعلات
724
لن اعلق على الترويج لتلك الصورة القديمة للغاية (التى تعرضها مراراً وتكراراً اللجان الالكترونية)
عندما كان اردوغان فى بداياته وكان العسكر والعلمانيون يتحكمون فى كل شىء فى تركيا !!!!!
لكن
تعليقى فقط على حالتك :
ان مثلك فى الدفاع عن الخيانة وعسكر الخيانة
كمثل من يتهم إمرأة بالدعارة !!!!
وبدلاً من أن تنفى فسقها وفجورها
واجهت الكلام قائلة : لست وحدى العاهرة وأن فلانة أيضاً كذلك !!!!

أخيراً :
ليس الخائن فقط من يفعل الخيانة
وإنما من يدافع عن الخيانة ويبرر لها فهو خائن مثله .
كان فى بدايته او كان فى نهايته الخيانه خيانه ولا تبرر مفيش خيار وفقوس
 

عودى عبدالله

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
7/2/21
المشاركات
330
التفاعلات
724
لن اعلق على الترويج لتلك الصورة القديمة للغاية (التى تعرضها مراراً وتكراراً اللجان الالكترونية)
عندما كان اردوغان فى بداياته وكان العسكر والعلمانيون يتحكمون فى كل شىء فى تركيا !!!!!
لكن
تعليقى فقط على حالتك :
ان مثلك فى الدفاع عن الخيانة وعسكر الخيانة
كمثل من يتهم إمرأة بالدعارة !!!!
وبدلاً من أن تنفى فسقها وفجورها
واجهت الكلام قائلة : لست وحدى العاهرة وأن فلانة أيضاً كذلك !!!!

أخيراً :
ليس الخائن فقط من يفعل الخيانة
وإنما من يدافع عن الخيانة ويبرر لها فهو خائن مثله .
وال ٥ مليار دولار تبادل تجارى سنوى بين تركيا واسرائيل وضعه ايه بالنسبه للبدايات والنهايات
والزياره دى عادى ايضا وكانت فى النهايات

 

عودى عبدالله

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
7/2/21
المشاركات
330
التفاعلات
724
لن اعلق على الترويج لتلك الصورة القديمة للغاية (التى تعرضها مراراً وتكراراً اللجان الالكترونية)
عندما كان اردوغان فى بداياته وكان العسكر والعلمانيون يتحكمون فى كل شىء فى تركيا !!!!!
لكن
تعليقى فقط على حالتك :
ان مثلك فى الدفاع عن الخيانة وعسكر الخيانة
كمثل من يتهم إمرأة بالدعارة !!!!
وبدلاً من أن تنفى فسقها وفجورها
واجهت الكلام قائلة : لست وحدى العاهرة وأن فلانة أيضاً كذلك !!!!

أخيراً :
ليس الخائن فقط من يفعل الخيانة
وإنما من يدافع عن الخيانة ويبرر لها فهو خائن مثله .
لا يوجد خيانه عزيزى حتى تعطينى درس فى صفات الخيانه اعتقد انك تحتاجها اكثر منى
وزير مصرى ذهب لتوقيع صفقة اقتصاديه مع دوله مجاوره لدينا علاقات معها
اسرائيل امامك اذهب ودمرها لكن لا تزايد علينا من خلف الكيبورد
 

الايمان

التحالف يجمعنا
صقور التحالف
إنضم
1/1/19
المشاركات
3,952
التفاعلات
15,569
لا يوجد خيانه عزيزى حتى تعطينى درس فى صفات الخيانه اعتقد انك تحتاجها اكثر منى
وزير مصرى ذهب لتوقيع صفقة اقتصاديه مع دوله مجاوره لدينا علاقات معها
اسرائيل امامك اذهب ودمرها لكن لا تزايد علينا من خلف الكيبورد

دولة مجاورة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ذكرنى مرة أخرى بعبارة ( ربنا هداك ) !!!!!! :D
 

عودى عبدالله

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
7/2/21
المشاركات
330
التفاعلات
724
دولة مجاورة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ذكرنى مرة أخرى بعبارة ( ربنا هداك ) !!!!!! :D
اذا كان لديك شك انها ليست موجوده اذهب وحاربها على ارض الواقع ولا تعيش دور البطوله علينا من خلف الكيبورد
 

الايمان

التحالف يجمعنا
صقور التحالف
إنضم
1/1/19
المشاركات
3,952
التفاعلات
15,569
اذا كان لديك شك انها ليست موجوده اذهب وحاربها على ارض الواقع ولا تعيش دور البطوله علينا من خلف الكيبورد

ان اعيش دور البطولة خلف الكيبورد خير الف مرة من عيش دور الخيانة خلفها
رغم اننى ولله الحمد لست من اصحاب الاقوال فقط .
 

عودى عبدالله

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
7/2/21
المشاركات
330
التفاعلات
724
ان اعيش دور البطولة خلف الكيبورد خير الف مرة من عيش دور الخيانة خلفها
رغم اننى ولله الحمد لست من اصحاب الاقوال فقط .
الخيانه هنا من وجهة نظرك انت فى وجهة نظرى اسرائيل دوله مجاوره نعترف بها ولدينا علاقات سياسيه واقتصاديه معهم ولا تحتل ارضنا بل من تحتل اسرائيل ارضهم لديهم علاقات سياسيه واقتصاديه معهم
يريت تنشر لينا فديو عن انجازاتك العمليه ضد اسرائيل بدلا من الكلام خلف الكيبورد
 

ديجافو

جندي
إنضم
23/2/21
المشاركات
13
التفاعلات
38
السبب اقتصادى ام عاطفي ؟
ممكن يكون السبب أخلاقي أو قيم دينية مثلا؟!!
ولاحظ أننا لا نتكلم عن اليهود بل كيان محتل مغتصب أرض مباركة يأخذ من ثروات أراض لا يملكها ويقتل شعبها ونحن ناظرون
أعلم أن الحرب انتهت لكن لن نكون أصدقاء أو حتى حلفاء أو متعاونين بدأ التعاون وقت اتفاقية السلام ووصل ذروته مع السيسي وهذه الاتفاقية تزيد من قوة المحتل على المستضعفين في الأرض
حاجة تحسر والله
 

عودى عبدالله

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
7/2/21
المشاركات
330
التفاعلات
724
ممكن يكون السبب أخلاقي أو قيم دينية مثلا؟!!
ولاحظ أننا لا نتكلم عن اليهود بل كيان محتل مغتصب أرض مباركة يأخذ من ثروات أراض لا يملكها ويقتل شعبها ونحن ناظرون
أعلم أن الحرب انتهت لكن لن نكون أصدقاء أو حتى حلفاء أو متعاونين بدأ التعاون وقت اتفاقية السلام ووصل ذروته مع السيسي وهذه الاتفاقية تزيد من قوة المحتل على المستضعفين في الأرض
حاجة تحسر والله
اذا كان الفلسطينيين انفسهم يتعاملون مع اسرائيل
حتى حل القضيه الفلسطينيه لا يتجرء احد ان يقول انه سوف يطرد الاسرائليين حتى الفلسطينين انفسهم حل القضيه هو العوده لحدود ٦٧ وليس طرد اسرائيل
نحن لسنا اصدقاء او حتى حلفاء فقط منفعه متبادله
 

عودى عبدالله

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
7/2/21
المشاركات
330
التفاعلات
724
ان اعيش دور البطولة خلف الكيبورد خير الف مرة من عيش دور الخيانة خلفها
رغم اننى ولله الحمد لست من اصحاب الاقوال فقط .
اخوى الله يكرمك من الامس منتظر فديو او دليل على انك تحارب فى الواقع وليس خلف الكيبورد يريت ترسله
 

ديجافو

جندي
إنضم
23/2/21
المشاركات
13
التفاعلات
38
اذا كان الفلسطينيين انفسهم يتعاملون مع اسرائيل
حتى حل القضيه الفلسطينيه لا يتجرء احد ان يقول انه سوف يطرد الاسرائليين حتى الفلسطينين انفسهم حل القضيه هو العوده لحدود ٦٧ وليس طرد اسرائيل
نحن لسنا اصدقاء او حتى حلفاء فقط منفعه متبادله
الفلسطينيين مغلوبين على أمرهم ليس لديهم زراعة ولا صناعة ولا تجارة اقتصادهم تبعي بالكامل للمحتل
أما تبادل المنفعة هي حق يراد به باطل فبدل أن نضغط عليهم حتى لحل الدولة نقوم بتقوية اقتصادهم وفرض كلمتهم ورؤيتهم على أرض الواقع والله أخجل من الحجج الواهية
أخي عودي الرسول أخبرنا أن من رأي منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وهذا أضعف الإيمان
أعطانا ثلاث طرق لانكار المنكر مل حسب استطاعته ولم يكن منهم تبريره بأي عذر كان
وتبادل المنفعة مع المغتصبين الأعداء منكر يجب صده حتى لا يضيع الحق مع الباطل ولا يخذلت الحابل بالنابل تحت مصطلحات حداثية
والله ألتمس فيك الخير لكننا ولله الحمد غير محتاجين للتبادل معهم وان كنا في حالة ضعف فبالله العزه ولا ننصاع لأي ضغوط من أعداء المسلمين
 

عودى عبدالله

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
7/2/21
المشاركات
330
التفاعلات
724
الفلسطينيين مغلوبين على أمرهم ليس لديهم زراعة ولا صناعة ولا تجارة اقتصادهم تبعي بالكامل للمحتل
أما تبادل المنفعة هي حق يراد به باطل فبدل أن نضغط عليهم حتى لحل الدولة نقوم بتقوية اقتصادهم وفرض كلمتهم ورؤيتهم على أرض الواقع والله أخجل من الحجج الواهية
أخي عودي الرسول أخبرنا أن من رأي منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وهذا أضعف الإيمان
أعطانا ثلاث طرق لانكار المنكر مل حسب استطاعته ولم يكن منهم تبريره بأي عذر كان
وتبادل المنفعة مع المغتصبين الأعداء منكر يجب صده حتى لا يضيع الحق مع الباطل ولا يخذلت الحابل بالنابل تحت مصطلحات حداثية
والله ألتمس فيك الخير لكننا ولله الحمد غير محتاجين للتبادل معهم وان كنا في حالة ضعف فبالله العزه ولا ننصاع لأي ضغوط من أعداء المسلمين
هذا الكلام لا محل له من العراب فى السياسه المصلحه ثم المصلحه ثم المصلحه وفقط صديق اليوم عدو الغد وعدو الغد هو صديق اليوم
ما تفضلت به هو كلام عن عالم مثالى غير موجود
اذا لم تستفد مصر كان هناك اتفاق لتحويل الغاز الى تركيا اذناب هذه الدوله يحاولون ان يشوهوا هذه الاتفاقيه
لكن فى الحقيقه تركيا هى اول من تفاوضت لربط هذه الحقول بخطوط الغاز الماره فى اراضيها
 
أعلى