إسرائيل تربط حقل ليفياثان البحري للغاز بمنشآت تسييل في مصر

ابن تاشفين

مهتم بالشؤون العسكرية
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
30,610
التفاعلات
91,324

1_6_0.png


قام وزير الطاقة المصري بزيارة تاريخية لإسرائيل أمس والتقى بنظيره شتاينتس ورئيس الوزراء نتنياهو وتم الاتفاق على قيام البلدين بإنشاء خط أنابيب لربط حقل الغاز الإسرائيلي بمصر

ماندي كوجوسوفسكي | 22/02/2021

زار وزير الطاقة المصري (وزير البترول والثروة المعدنية) طارق الملا إسرائيل أمس (الأحد) والتقى بنظيره يوفال شتاينتس ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو و اتفق الجانبان على إنشاء خط أنابيب من حقل ليفياثان البحري للغاز الطبيعي من شأنه أن يؤدي إلى منشآت التسييل في مصر.

كما شارك في الاجتماع رئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شبات ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية مجدي جلال وسفيرة إسرائيل في مصر أميرة أورون وسفير مصر في إسرائيل خالد عزمي.

وقال نتنياهو "هذا يوم مهم ، بمناسبة استمرار تعاوننا في مجال الطاقة وأشياء أخرى كثيرة، هناك حقبة جديدة من السلام والازدهار في المنطقة مع اتفاقات إبراهيم"، "بدأ هذا بالطبع بمعاهدة السلام التاريخية بين مصر وإسرائيل ، ولكنه أصبح الآن شيئًا يمكن أن يحسن حياة جميع الناس من الناحية الاقتصادية ، ونعتقد أن هذه فرصة عظيمة للتعاون الإقليمي بين مصر وإسرائيل و بلدان أخرى، نحن مركز للطاقة، و معا يمكننا توفير ليس فقط احتياجاتنا الخاصة ، ولكن احتياجات العديد من البلدان الأخرى.

rawImage.jpg


وقال وزير الطاقة شتاينتس في مقطع فيديو على حسابه على تويتر إنه "متحمس لاستضافة زميلي وصديقي العزيز الوزير طارق الملا وزير الطاقة المصري هنا في القدس. وهذا رمز آخر لتعاوننا الرائع والمهم" في مجال الغاز الطبيعي والطاقة بشكل عام، لقد قمنا كلانا بمبادرة منتدى غاز شرق المتوسط ، ومقره القاهرة ، لضم إسرائيل والدول العربية والأوروبية معًا "، مضيفًا أنها كانت زيارة تاريخية وأنه شعر بالامتنان لاستضافة الوزير وفريقه، لقد كانت زيارة تاريخية بالفعل لأنه باستثناء وزير الخارجية ، لم يقم أي وزير مصري آخر بزيارة إسرائيل منذ عقود وشكر الوزير طارق نتنياهو على الاستقبال وأشاد أيضا بالتعاون مع شتاينتس ووقالة "جنبا إلى جنب مع الوزير شتاينتس ، بدأنا معًا منذ بضع سنوات في توسيع التعاون في مجال الطاقة الذي تم تعزيزه من خلال تأسيس منتدى غاز شرق المتوسط و أتطلع إلى مناقشات " وكان الوزير المصري زار في وقت سابق رام الله حيث التقى مستشار الرئاسة الفلسطينية للشؤون الاقتصادية محمد مصطفى وقال بيان صادر عن وزارة البترول المصرية إن الزيارة إلى إسرائيل ورام الله "تهدف إلى بلورة رؤية مشتركة وحوار منهجي لتطوير سوق إقليمية ، حيث يدخل ميثاق المنتدى حيز التنفيذ.

-לוויתן3-מאושרת-לפרסום-ללא-תמורה-קרדיט-צילום-אלבטרוס-e1577777536574.jpg


 

Zaid1990

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
13/10/20
المشاركات
940
التفاعلات
3,765

مشاهدة المرفق 67178


قام وزير الطاقة المصري بزيارة تاريخية لإسرائيل أمس والتقى بنظيره شتاينتس ورئيس الوزراء نتنياهو وتم الاتفاق على قيام البلدين بإنشاء خط أنابيب لربط حقل الغاز الإسرائيلي بمصر

ماندي كوجوسوفسكي | 22/02/2021

زار وزير الطاقة المصري (وزير البترول والثروة المعدنية) طارق الملا إسرائيل أمس (الأحد) والتقى بنظيره يوفال شتاينتس ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو و اتفق الجانبان على إنشاء خط أنابيب من حقل ليفياثان البحري للغاز الطبيعي من شأنه أن يؤدي إلى منشآت التسييل في مصر.

كما شارك في الاجتماع رئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شبات ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية مجدي جلال وسفيرة إسرائيل في مصر أميرة أورون وسفير مصر في إسرائيل خالد عزمي.

وقال نتنياهو "هذا يوم مهم ، بمناسبة استمرار تعاوننا في مجال الطاقة وأشياء أخرى كثيرة، هناك حقبة جديدة من السلام والازدهار في المنطقة مع اتفاقات إبراهيم"، "بدأ هذا بالطبع بمعاهدة السلام التاريخية بين مصر وإسرائيل ، ولكنه أصبح الآن شيئًا يمكن أن يحسن حياة جميع الناس من الناحية الاقتصادية ، ونعتقد أن هذه فرصة عظيمة للتعاون الإقليمي بين مصر وإسرائيل و بلدان أخرى، نحن مركز للطاقة، و معا يمكننا توفير ليس فقط احتياجاتنا الخاصة ، ولكن احتياجات العديد من البلدان الأخرى.

مشاهدة المرفق 67179

وقال وزير الطاقة شتاينتس في مقطع فيديو على حسابه على تويتر إنه "متحمس لاستضافة زميلي وصديقي العزيز الوزير طارق الملا وزير الطاقة المصري هنا في القدس. وهذا رمز آخر لتعاوننا الرائع والمهم" في مجال الغاز الطبيعي والطاقة بشكل عام، لقد قمنا كلانا بمبادرة منتدى غاز شرق المتوسط ، ومقره القاهرة ، لضم إسرائيل والدول العربية والأوروبية معًا "، مضيفًا أنها كانت زيارة تاريخية وأنه شعر بالامتنان لاستضافة الوزير وفريقه، لقد كانت زيارة تاريخية بالفعل لأنه باستثناء وزير الخارجية ، لم يقم أي وزير مصري آخر بزيارة إسرائيل منذ عقود وشكر الوزير طارق نتنياهو على الاستقبال وأشاد أيضا بالتعاون مع شتاينتس ووقالة "جنبا إلى جنب مع الوزير شتاينتس ، بدأنا معًا منذ بضع سنوات في توسيع التعاون في مجال الطاقة الذي تم تعزيزه من خلال تأسيس منتدى غاز شرق المتوسط و أتطلع إلى مناقشات " وكان الوزير المصري زار في وقت سابق رام الله حيث التقى مستشار الرئاسة الفلسطينية للشؤون الاقتصادية محمد مصطفى وقال بيان صادر عن وزارة البترول المصرية إن الزيارة إلى إسرائيل ورام الله "تهدف إلى بلورة رؤية مشتركة وحوار منهجي لتطوير سوق إقليمية ، حيث يدخل ميثاق المنتدى حيز التنفيذ.

مشاهدة المرفق 67180

هذا معناه ان مشروع ايست ميد انتهي عمليا
 

ابن تاشفين

مهتم بالشؤون العسكرية
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
30,610
التفاعلات
91,324
الإعلان عن اكتشاف جديد للغاز في مصر
الحرة - دبي

16 سبتمبر 2020

مصر تعلن اكتشاف حقل غاز يحتوى على 4 تريليون قدم مكعب
مصر تعلن اكتشاف حقل غاز يحتوى على 4 تريليون قدم مكعب

أعلنت شركة إيني الإيطالية وشركة بي بي مصر، عن اكتشاف جديد للغاز في منطقة نوروس الكبرى، الواقعة في امتياز غرب أبو ماضي، في المياه التقليدية لدلتا النيل.

وأفادت الشركة أن الاكتشاف الجديد يقع في البئر الاستكشافي "Nidoco NW-1"، على عمق 16 مترًا من المياه، و 5 كيلومترات من الساحل و 4 كيلومترات شمالًا من حقل نوروس، الذي تم اكتشافه في يوليو 2015.

وأكدت أن الاكتشاف الجديد أدى إلى تجاور مستوى جديد في حقل نوروس، مما يثبت الإمكانات العالية لمنطقة نوروس الكبرى وتوسيع نطاق إمكانات الغاز إلى شمال الحقل.

ويشير التقييم الأولي لنتائج البئر، مع الأخذ في الاعتبار امتداد الخزان باتجاه الشمال والسلوك الديناميكي للحقل، جنبًا إلى جنب مع الاكتشافات الحديثة التي أجريت في المنطقة، إلى أن غاز منطقة نوروس الكبرى يمكن تقديره بما يزيد عن 4 تريليون قدم مكعب من الغاز.

وأضافت الشركة أنها ستبدأ بالتعاون مع شركة بي بي مصر وبالتنسيق مع قطاع البترول المصري، في فحص خيارات التطوير لهذا الاكتشاف الجديد، حيث تمتلك الشركة الإيطالية 75 % من حصة امتياز التنقيب بينما تمتلك بي بي 25 %.
 

ابن تاشفين

مهتم بالشؤون العسكرية
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
30,610
التفاعلات
91,324

اكتشافات الغاز الضخمة في مصر تحولها إلى دولة مصدّرة وتنبئ بتحالف أوروبي-شرق أوسطي جديد في سوق الطاقة على حساب روسيا والخليج.

وإذا كانت الثروة الجديدة تعد مصر بالنفوذ والثروة، فهل تساهم في تخليص معدميها من الفقر والبطالة؟

أي طوفان من الغاز الطبيعي هذا الذي تزخر به المياه المصرية في البحر المتوسط! الاحتياطات التي تم اكتشفاها حتى الآن هناك وفي شرق المتوسط تنبئ بتحول تاريخي في سوق الطاقة التي تدخل مرحلة حقبة الغاز مع بدء غروب شمس حقبة النفط. وتتوقع هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن يكفي الغاز الذي تم العثور عليه مصر وفي شرق المتوسط لتلبية الطلب الإقليمي والأوروبي على مدى عقود.

بالنسبة إلى مصر يبدو أن الأمر أكثر من "تسجيل هدف" كما قال الرئيس السيسي بعد توقيع اتفاق مع إسرائيل يؤهل مصر لتكون مركزاً إقليمياً للطاقة. والسيسي الذي وعد المصريين بالرفاهية أكثر من مرة دون تحقيقها حتى الآن يستطيع اليوم التباهي بثروة الغاز كما تباهى بمشاريع أخرى مثل توسيع قناة السويس وبناء عاصمة جديدة. لكن وبغض النظر عن الموقف من السيسي وسياساته الشمولية فإن مصر ينطبق عليها اليوم المثل الذي يقول: "رب صدفة خير من ألف ميعاد". هذه الصدفة لا تتمثل في اكتشاف حقل "ظهر" البحري للغاز الذي يعد باحتياطيه البالغ 30 تريليون قدم مكعبة من أكبر حقول الشرق الأوسط فقط، بل تبعه إعلان شركة أيني الإيطالية قبل أيام معدودة عن اكتشاف حقل جديد في "منطقة امتياز نور" البحرية باحتياطي يتجاوز 60 تريليون قدم مكعبة لتكتمل جائزة الحظ السعيد مع الغاز الطبيعي بالنسبة لبلاد النيل.

مصر كمركز إقليمي للطاقة

بعد بدء ضخ الغاز من حقل "ظهر" البحري تحولت مصر في غضون أقل من سنتين من بلد مستورد للغاز إلى بلد مصدر له اعتباراً من أوائل العام الجاري. ويزيد حجم صادراتها اليومية حالياً على مليار قدم مكعب يومياً. ومن المتوقع مضاعفة هذا الرقم أواخر العام الجاري. حسب وزير البترول المصري طارق الملا ومصادر الشركات المشغّلة للحقل. ومع بدء عمليات الحفر لاستغلال الحقول المكتشفة تذهب كل التوقعات إلى أن مصر ستصبح في غضون أقل من عشر سنوات أحد أهم منتجي ومصدري الغاز في العالم. ويدعم هذه التوقعات اتفاق لتصدير 70 مليار مكعب من الغاز الإسرائيلي عن طريق منصات الغاز المصرية. كما يدعمه اتفاقيات لتعاون مصري قبرصي مشابه. يضاف إلى ذلك أن مصر تمتلك أضخم وأهم محطتين جاهزين لتسييل الغاز وتصديره من شرق المتوسط إلى أوروبا والعالم
 

عودى عبدالله

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
7/2/21
المشاركات
330
التفاعلات
724
غريبة مصر ،ألم يقولوا بأنهم إكتشفوا حقول الغاز بملايير الامتار المكعبة وأن الشعب المصري سيعيش الرخاء الاقتصادي والاجتماعي؟؟؟
الرد من دخل الخبر
و اتفق الجانبان على إنشاء خط أنابيب من حقل ليفياثان البحري للغاز الطبيعي من شأنه أن يؤدي إلى منشآت التسييل في مصر.
ربط الحقل بمحطات التسييل المصريه يعنى ببساطه انه موجه للتصدير
مصر لديها اكتفاء ذاتى من الغاز منذ ٢٠١٨ وتصدر كميات كبيره من الغاز سنويا


 

عودى عبدالله

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
7/2/21
المشاركات
330
التفاعلات
724
من ضمن التوقيعات فى الزياره توقيع عقد تطوير حقل غاز غزه مع السلطه الفلسطينيه

 

Zaid1990

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
13/10/20
المشاركات
940
التفاعلات
3,765
المشروع منتهى قبل هذا بكثير حتى وإن نفذ لن يستطيع الخط المرور سوا فى المياه الاقتصاديه المصريه
هناك اسباب لم يرد القائمون علي المشروع بسببها ضم مصر .. منها ان المشروع بالاساس هدفه تامين امدادات دائمة وامنه من الطاقة لاوروبا بديله للغاز الروسي ... ولذلك ضم دولة ليست جزء من المكون الغربي باغلبية مسلمه سنيه مخاطرة كبيره..لا يريدوا تكرار نموذج تركيا مره اخري
 

قاسم أحمد العماني

صقر عماني
مراسلي المنتدى
إنضم
22/4/20
المشاركات
791
التفاعلات
3,909
هناك اسباب لم يرد القائمون علي المشروع بسببها ضم مصر .. منها ان المشروع بالاساس هدفه تامين امدادات دائمة وامنه من الطاقة لاوروبا بديله للغاز الروسي ... ولذلك ضم دولة ليست جزء من المكون الغربي باغلبية مسلمه سنيه مخاطرة كبيره..لا يريدوا تكرار نموذج تركيا مره اخري
تحليل منطقي
 

الايمان

التحالف يجمعنا
صقور التحالف
إنضم
1/1/19
المشاركات
3,952
التفاعلات
15,569
زيارة العار والخيانة تسمى زيارة تاريخية !!!!!!!
نعيش عصر المسميات والصفات الغريبة !!!!!!

حقل ليفاثان وحقل افروديت بالاساس هى حقول مصرية مسروقة
فرط فيها السيسى من اجل دعم الانقلاب العسكرى والوصول للسلطة !!!!!!
 

عودى عبدالله

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
7/2/21
المشاركات
330
التفاعلات
724
هناك اسباب لم يرد القائمون علي المشروع بسببها ضم مصر .. منها ان المشروع بالاساس هدفه تامين امدادات دائمة وامنه من الطاقة لاوروبا بديله للغاز الروسي ... ولذلك ضم دولة ليست جزء من المكون الغربي باغلبية مسلمه سنيه مخاطرة كبيره..لا يريدوا تكرار نموذج تركيا مره اخري
مصر دعيت للمشاركه فى الخط ولكن مصر هى من رفضت بسبب تكلفته الغير اقتصاديه
ثانيا استغلال محطات الاساله المصريه والتى عن طريقها تنازالت اسرائيل واسبانيا عن تعويضات ضد مصر ب٣ مليار دولار تقريبا
 

عودى عبدالله

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
7/2/21
المشاركات
330
التفاعلات
724
زيارة العار والخيانة تسمى زيارة تاريخية !!!!!!!
نعيش عصر المسميات والصفات الغريبة !!!!!!

حقل ليفاثان وحقل افروديت بالاساس هى حقول مصرية مسروقة
فرط فيها السيسى من اجل دعم الانقلاب العسكرى والوصول للسلطة !!!!!!




حقل ليفثيان حقل اسرائيلى تم اكتشافه فى ٢٠١٠ واسرائيل تبحث فى هذه المنطقه منذ ٢٠٠٧ تقريبا
حقل افروديت تم اكتشافه ٢٠١١ والمنطقه هذه ضمن حدود قبرص منذ اتفاقية ترسيم الحدود ٢٠٠٣
كل التواريخ تسبق عام تشريد الاخوان فى ٢٠١٣ فكيف السيسى اعطهم ما يملكون مسبقا حتى يدعموه فى تشريد الاخوان وجعلهم يقبلون الاحذيه فى الخارج


المشرف
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الايمان

التحالف يجمعنا
صقور التحالف
إنضم
1/1/19
المشاركات
3,952
التفاعلات
15,569
حقل ليفثيان حقل اسرائيلى تم اكتشافه فى ٢٠١٠ واسرائيل تبحث فى هذه المنطقه منذ ٢٠٠٧ تقريبا
حقل افروديت تم اكتشافه ٢٠١١ والمنطقه هذه ضمن حدود قبرص منذ اتفاقية ترسيم الحدود ٢٠٠٣
كل التواريخ تسبق عام تشريد الاخوان فى ٢٠١٣ فكيف السيسى اعطهم ما يملكون مسبقا حتى يدعموه فى تشريد الاخوان وجعلهم يقبلون الاحذيه فى الخارج


حقلى ليفاثانث وافروديت هما اقرب لدمياط من حيفا وقبرص
حيث يقعان فى المنطقة الاقتصادية المصرية على بعد 190 كم من دمياط
بينما يقعان على بعد 235 من حيفا ........
وقد تنازل عن تلك المياه السيسى وعدلى طرطور فى اتفاقية ترسيم الحدود مع قبرص وقنن رسمياً التفريط فيها !!!!


خذ هذا الخبر من جريدة الشروق نفسها (قبل الانقلاب العسكرى) كى تعلم من هو الجاهل :

الاتفاقية منحت تل أبيب حقلي غاز بـ140 مليار دولار.. تقارير: حقل أفروديت العملاق يقع في المناطق المصرية.. و«لفياثان وشمشون» أقرب لدمياط من حيفا​


الغاز المصري المستباح.. «الشروق» تنشر اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع قبرص​

خاص الشروق – محمد بصل
نشر في: الإثنين 12 نوفمبر 2012 - 10:00 ص | آخر تحديث: الإثنين 12 نوفمبر 2012 - 10:07 م



المشرف
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

تيمورلنك

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
3/9/20
المشاركات
1,141
التفاعلات
3,997
مصر دعيت للمشاركه فى الخط ولكن مصر هى من رفضت بسبب تكلفته الغير اقتصاديه
ثانيا استغلال محطات الاساله المصريه والتى عن طريقها تنازالت اسرائيل واسبانيا عن تعويضات ضد مصر ب٣ مليار دولار تقريبا
كلام خاطئ
الخط اتفاق بين قبرص واليونان واسرائيل دون وجود مصر فيه
تنازلات اسرائيل عن صفقه الفساد منذ حسين سالم وانقطاع تصدير الغاز المصري لاسرائيل باقل من ثلثين ثمنه ايام الثوره نتيجه تفجيرات خط الغاز

والقضيه تعويض اسرائيل 1.5مليار تم التنازل عنها عندما اتفقت مصر مع اسرائيل باستيراد بقيمه 15مليار دولار من حقول غاز تحت الترسيم المصري اساسا تنازلت مصر عنها خوفا من اسرائيل العظمي
 

AKS

منتدى التحالف
عضو قيادي
إنضم
23/4/20
المشاركات
1,122
التفاعلات
5,085
حقلى ليفاثانث وافروديت هما اقرب لدمياط من حيفا وقبرص
حيث يقعان فى المنطقة الاقتصادية المصرية على بعد 190 كم من دمياط
بينما يقعان على بعد 235 من حيفا ........
وقد تنازل عن تلك المياه السيسى وعدلى طرطور فى اتفاقية ترسيم الحدود مع قبرص وقنن رسمياً التفريط فيها !!!!


خذ هذا الخبر من جريدة الشروق نفسها (قبل الانقلاب العسكرى) كى تعلم من هو الجاهل :

الاتفاقية منحت تل أبيب حقلي غاز بـ140 مليار دولار.. تقارير: حقل أفروديت العملاق يقع في المناطق المصرية.. و«لفياثان وشمشون» أقرب لدمياط من حيفا​


الغاز المصري المستباح.. «الشروق» تنشر اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع قبرص​

خاص الشروق – محمد بصل
نشر في: الإثنين 12 نوفمبر 2012 - 10:00 ص | آخر تحديث: الإثنين 12 نوفمبر 2012 - 10:07 م



المشرف
الخبر الذي تضعه بتاريخ نوفمبر 2012
 

تيمورلنك

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
3/9/20
المشاركات
1,141
التفاعلات
3,997
حقل ليفثيان حقل اسرائيلى تم اكتشافه فى ٢٠١٠ واسرائيل تبحث فى هذه المنطقه منذ ٢٠٠٧ تقريبا
حقل افروديت تم اكتشافه ٢٠١١ والمنطقه هذه ضمن حدود قبرص منذ اتفاقية ترسيم الحدود ٢٠٠٣
كل التواريخ تسبق عام تشريد الاخوان فى ٢٠١٣ فكيف السيسى اعطهم ما يملكون مسبقا حتى يدعموه فى تشريد الاخوان وجعلهم يقبلون الاحذيه فى الخارج


المشرف
images (68).jpeg
images (67).jpeg
images (66).jpeg
 
أعلى